الثلاثاء، 31 يناير، 2012

شرطة الاخوان المصريه !

اللي حصل النهارده شئ غريب جدا
اللي حصل ان بعض الشباب طالعين في مسيره متوجهين ناحية مجلس الشعب
مسيره سلميه جدا وكل غرضهم يعبروا علي رأيهم ويؤكدوا مطلب سرعة تسليم السلطه ومنهم من كان بيطالب بتسليم السلطه ل مجلس الشعب 
مجلس الشعب اللي اغلب نوابه من الاخوان او حزب الحريه والعداله وبردو 
رئيس المجلس اخواني
واثناء المسيره المتوجه للبرلمان يفاجئ  الجميع ببعض شباب الاخوان عاملين
حاجز امني عشان يمنعوا الثوار من الدخول ناحية المجلس

طيب هما ليه عملوا كده ؟ انا نفسي اعرف
دي مسيره سلميه جدا وغرضها معروف وهو سرعة تسليم السلطه يعني لا فيه تخريب ولا اي حاجة
يعني الشباب الثوري عاوز يسلم السلطه لرئيس مجلس الشعب الاخواني 
وشباب الاخوان بيمنعوهم
طيب بلاش ليه عملوا كده
بصففتهم ايه يعملوا كده ؟
هما ( شباب الاخوان ) لا شرطه ولا جيش واظن ان حماية المؤسسات 
دي مهمة الشرطة والجيش وكانوا متواجدين وقتها ولم يمنعوا الثوار من الدخول
طيب ولو فعلا غرضم تأمين المجلس ومنع التخريب .... الخ
كانوا فين هما وقت احداث شارع محمد محمود ومجلس الوزاء
كانوا فين وقت حريق المجمع العلمي
ليه معملوش شرطة اخوانيه اوجيش اخواني وقتها عشان يمنعوا حريق المجمع العلمي
طيب وفين قادة الاخوان من اللي حصل ده
وقت ما كان ده حاصل كان فيه جلسه لمجلس الشعب وخرج بعض النواب للتضامن مع الشباب اللي واقف برا وبلغوا قادة الاخوان باللي حاصل برا ومحدش اتحرك
ولا حد عمل حاجة ولا حد حاول يمنع شباب الاخوان من اللي بيعملوا ده .
شباب الاخوان كانوا بستخدموا صواعق كهربائية وعصي عشان يمنعوا الشباب من التقدم 
يعني الاخوان عملوا من نفسهم شرطه اوسخ من الشرطه ايام مبارك علي الشعب
لا بصراحه شئ جميل ويطمن خاااااااااااااالص

طيب لو كان الامن المركزي كان حاول يمنع المتظاهرين كنا قولنا معلش اصل وزير الداخليه جوا البرلمان هو و الجنزوري وخايفين عليهم اما يطلعوا احسن حد يضربهم او يقلهم كلمه مش تعجبهم
ده مثلا يعني
طيب وشباب الاخوان يمنعوا ليه المتظاهرين من الدخول وبصفتهم ايه
هو خلاص علشان بقيوا اغلبيه في البرلمان فاكرين مجلس الشعب ده بقي بتاعهم  مثلا 

يلا ادينا مستنين يمكن حد من الارشاد يطلع يفهمنا اللي حصل
او يطلعوا بيان يقوللنا فيه رصيدنا لديكم يسمح !!

الثلاثاء، 24 يناير، 2012

طنطاوى يلغى حالة الطوارئ بدءاً من غد الأربعاء !!



قرر المشير حسين طنطاوى إلغاء حالة الطوارئ بداية من غد الأربعاء 25 يناير، وأكد أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيلتزم بتعهداته بتسليم السلطة.

وإلى نص الكلمة:
بسـمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيم
شعبُ مصرَ العظيم ..
تحتفلُ مصرُ وشعبُها اليومَ بمرورِ عامٍ على ثورةِ الخامسِ والعشرينَ من يناير، التى أسَّستْ لبدايةِ عهدٍ جديدٍ لشعبٍ عظيمْ، أرادَ وضحَّى من أجلِ حياةٍ كريمةْ، ينعمُ فيها بالحريةِ والعيشِ الكريمِ والعدالةِ الاجتماعية ْ.

إنَّ ما تشهدهُ مصرُ الآن من تغييراتٍ جذريةٍ هى نتاجُ تضحياتِ شعبٍ عظيم ْ، وفى هذا اليومِ نذكرُ بكلِ الفخرِ والإجلالِ أرواحَ شهداءِ ثورةِ ينايرْ .

تحيةَ إجلالٍ وإكبارٍ لشهدائِنا الأبرارِ ومُصابى الثورةْ، الذين ضحُّوا بأرواحهِم وأجسادِهم الطاهرةِ فى سبيلِ يومٍ ترتفعُ فيه راياتُ الوطنْ، تخفقُ بالعزةِ والشرفِ والإباءْ .

كما نحتفلُ بانتخابِ أولِ مجلسِ شعبٍ بإرادةٍ مصريةٍ حُرَّةْ، عبَّرت عن توجُّه شعبِ مصرَ العظيمِ وتطلُّعاتهِ إلى الحياةِ الأفضلْ، من خلالِ انتخاباتٍ نزيهةٍ هى ثمرةٌ من ثمارِ تلك الثورة .

لقد مرًّتْ مصرُ خلالَ الفترةِ الماضيةِ بظروفٍ صعبةٍ ودقيقةْ، أدًّتْ إلى قيامِ الشعبِ بثورتهْ، التى أيًّدتهَا القواتُ المسلحةُ بموقفِها الوطنىّْ، انطلاقاً من مكانتِها لدى الشًّعبْ، ولِكَونِها جزءا أصيلا منهُ يرعى مصالحَ الوطنْ، ويحافظُ على مُقدًّساته ْ .

لقد كان أمامَ الشعبِ وقواتهِ المسلحةِ هدفٌ واضحْ، فى أن تُصبحَ مصرُ دولةً ديمقراطيةْ، لم نَحِدْ أبداً عن أهدافِ الثورة، التى تتفقُ مع أهدافِنا ومواقفِنا، ويأتى انعقادُ مجلسِ الشعبِ الجديدْ، كأُولى الخُطواتِ المُهمةَ على طريقِ التحولِ الديمقراطىّْ .

لقد كان شعبُ مصرَ الفيصلَ والحكمَ فى انتخاباتِ مجلسِ الشعبِ التشريعيَّة، وأدْلى بصوتهِ بحريةٍ كاملة، ونزاهةٍ تامةٍ فى إقبالٍ غيرِ مسبوقْ، وإليهِ أتوجًّهُ بالشكرِ والتقديرْ، لحرصهِ على المشاركةِ الإيجابيةِ فى هذه الانتخاباتْ، ولتحمُّلهِ أعباءَ وصعوباتِ ومتطلًّباتِ هذه المرحلةِ من تاريخهِ الوطنىّْ، فأثبتَ أنهُ شعبٌ جديرٌ بالتقديرِ والاحترامْ .

لقد حرصَ المجلسُ الأعلى للقواتِ المسلحةِ فى أدائهِ لمهامهِ على التواصُلِ والتشاورِ مع مُختلفِ القُوى السياسيةْ، وجميعِ طوائفِ الشعبِ ومع شبابِ الثورةْ، وشاركَتْنا المسئوليةَ ثلاثُ حكوماتٍ مُتتاليةْ، أُقدِّمُ لرؤسائِها ووزرائِها الشكرَ والتقديرْ، على ما تحمَّلوهُ من مسئوليةٍ فى ظلِّ الظروفِ الصعبةِ التى مرَّتْ بها البلادْ، خاصةً على الصعيدينِ الاقتصادىِّ والأمنىّْ .

وأُشيرُ هنا إلى أنَّ حكومةَ الإنقاذِ الوطنىّْ، التى تتولَّى المسئوليةَ فى هذه المرحلةِ مُحمَّلةً بأعباءٍ جسامْ، وأوجِّهُ الشكرَ إلى الدكتور، كمال الجنزورى رئيس مجلسِ الوزراء وأعضاء الوزارةْ، على ما قامُوا بهِ من جهدٍ، مُتمنياً لهم التوفيقَ فيما يحملونهُ من مهامٍ ومسئولياتْ.

إننى لَعلى ثقةٍ من أن مجلسَ الشعبِ سوف يكونُ مِنبراً حُرًا للديمقراطيةْ، وحِصناً دُستورياً يُعبِّرُ عن إرادةِ الشعبِ وأهدافهِ ومصالحهِ العُلياْ، حتى تتواصلَ مسيرةُ العطاءِ والبناءِ والتنميةِ بجميع أبعادِها ومجالاتِها، وحتى يتعزَّزَ الإصلاحُ الديمقراطىّْ، الذى يُقيمُ منظومةً تشريعيةً ودستوريةً حديثةْ، تُمهدُ الطريقَ أمامَ إصلاحاتٍ تُحققُ الاستفادةَ من القدراتِ البشريةِ الخلاقةِ والإبداعيةِ لشعبِ مصرْ، وتؤكدُ إمكاناتِ ممارسةِ الحقوقِ السياسيةِ والوطنيةِ لجمُوعِ الشعبْ، دون تفرقةٍ أو تمييزْ، وتدعمُ التنميةَ الاقتصاديةَ الشاملةْ، التى تؤكدُ العدلَ الاجتماعىّْ، وترفعُ عن كاهلِ الشعبِ كلًّ أسبابِ المُعاناة ْ/ وتُتيحُ لأبنائهِ فُرصَ العملِ المتكافئةِ وتصونُ الحقوقَ والواجباتْ، وتُعلى سيادةَ القانونْ .

إنَّ مصرَ تَعِى مسئولياتِها الإقليميةِ والدوليةْ، وتدركُ ما يحيطُ بها من مخاطرَ وصعابٍ وتحدياتْ، ودورُ مصرَ الإقليمىِّ والدولىِّ تفرضهُ مكانتُها ورسوخُ مؤسَّساتها الوطنيةِ والدُستوريةْ، وعراقةُ حضارتِها وثقافتِها وقوةُ جيشِها وأصالةُ شعبِها .

وأؤكدُ لكم قدرةَ مصرَ على مُواجهةِ هذه التحدياتِ والصعابِ والمخاطرْ، بجيشٍ يحميها وشعبٍ عريقٍ قادرٍ على صُنعِ التاريخْ، لا تُفرِّطُ فى سيادتِها واستقلالِ إرادتها، ولا تقبلُ شروطاً أو إملاءاتٍ تنالُ من كرامتِها وحُريتِها . تحمى أمنَها القومىِّ وأبعادَهُ المُتعددةْ، ولا تتَهاونُ مع من يحاولُ زعزعةَ أمنِها واستقرارِها أو يَمسُ وحدةَ شعبِها ويحاولُ الوقيعةَ بين أبناءِ الشعبْ .

إن مصرَ ماضيةٌ فى تحمُّلِ مسئولياتِها الإقليميةِ والدوليةْ . تُدافعُ عن قضايا أمَّتِها وتحمى أمنَها القومىْ، وتدافعُ عن مصالحها، ملتزمُون بالأهدافِ الوطنيةِ العُليا ومصالِحنا الإستراتيجيةْ، التى تقومُ على ثوابت راسخةٍ تُؤَمِّنُ مصالحَناْ، وتخدمُ أهدافَنا من خلالِ علاقاتٍ إقليميةٍ ودوليةٍ تحترمُ سيادتَنا، وتحفظُ حقوقناَ ومصالِحناَ الحيويةْ، ونسعى لتحقيقِ هذهِ المصالحِ بمنظورٍ شاملٍ يمتدُّ إلى قضايا مِنطقتِنا وعلاقتنا الدوليةْ، كما أننا ملتزمُون بمعاهداتِنا واتفاقياتِنا الدوليةْ، ونَمُدُّ يدَ الصداقةِ والتعاونِ لجميعِ دولِ العالمْ، نرفعُ علمَ مصرَ ونُعلِى مكانتَها، ونحفظُ سيادتَها ونصونُ عزتَها وكرامتَها .

إن ذكرى يومِ الخامسِ والعشرينَ من يناير، ستظلُ عيداً للتلاحمِ بين الشعبِ وقواتهِ المسلحةْ، التى وقَفتْ إلى جانبهِ وانحازتْ إليه، تحمى ثورتَهُ وتساندُ ثُوارهُ . واليومَ وبعد أن قالَ الشعبُ كلمتَهُ واختارَ نوابهُ فى مجلسِ الشعبْ، ليتولُّوا مسئولياتِهم التشريعيَّةِ والرقابيَّةْ، فإننى قد اتخذتُ قرارًا بإنهاءِ حالةِ الطوارئِ فى جميعِ أنحاءِ الجمهوريةْ، إلا فى مُواجهةِ جرائمِ البلطجةْ، على أن يَسْرِى هذا القرارُ اعتبارًا من صباحِ يومِ الخامسِ والعشرينَ من يناير لعام 2012 .
شعبُ مصرَ العظيم ..

إن مصرَ أرضُ الحضاراتِ والتاريخْ، ولقد أعادَ شعبُها صياغةَ هذا التاريخِ بثورةٍ وطنيةْ، وحفاظهِ على سلامةِ ووحدةِ الوطنْ، رغم كافةِ التحدياتِ والصعابِ التى واجَهتْنَا، وكان على مُستوى المسئوليةِ يومَ أن توجهَ إلى صناديقِ الاقتراعْ، لاختيارِ مُمَثليهِ فى مجلسِ الشعبْ، وأكدَ توجههُ الوطنىِّ الصادقْ، وإليه أتوجهُ بالشكرِ والتقديرِ على هذا الإنجازِ العظيم .

يا شبابَ مصر.. إن مصرَ تُناديكُمْ، فأنتم عُدتُها وعُتادُها وأنتُم من فجَّرتُم ثورتَها، وأدعُوكم إلى تأسيسِ كيانٍ حزبىٍ له دورٌ سياسىٌ يتطلعُ إليه الشعبْ، وأن المجلسَ الأعلى للقواتِ المسلحةْ، يؤكدُ على دعمهِ الكاملِ لكم فى هذا المجالْ، حتى تَتمكنُوا من مُمَارسةِ الدور السياسىِّ الذى نتَمناهُ لكم .

يا رجالَ الشرطةِ الأوفياءْ.. لقد عبَرتُم مرحلةً حَرِجَةْ، وعُدْتُم إلى مهامِكُم بفكرٍ جديدْ، يحترمُ القانونَ والمواطن.. وفقكم الله إلى ما فيهِ خدمةُ الوطــنْ .

إننى أتوجهُ إلى قُضَاةِ مصرَ بالشكرِ والتَّقدير، على ما يتحملُونهُ من مسئولياتٍ ومهامْ، تؤكدُ نزاهتَهُم وصِدقَ ضميرِهمْ، مُؤكدًا أن قضاءَ مصرَ الشامخِ سيظلُ دَوْمَاً قلعةً للعدِل والحقّْ .

أمَّا أنتم يا أبنائِى رجالَ القواتِ المسلحةْ، لقد قدَّمتُم صورةً مُشرِّفةً للعسكريةِ المصريةْ، حافظتُم على عهدِكم، وضَعتُم المصلحةَ العُليا للوطنِ فوقَ كُلِ اعتبارْ، حافظتُم على الثورةْ، وفَّرْتُم الحمايةَ لأهلِكُم من شعبِ مصرْ، تَعرَّضتُم للكثيرِ من التحديَاتْ، وهذا عهدُ مصرَ بكُم، وثقةُ الشعبِ فى أدائكُم، ومن المُؤكَّد.. أنَّ كلَّ من اختزلَ دورَ القواتِ المسلحةِ ومجلسِها الأعلى فى موقفٍ ما، فعليهِ أن يُراجعَ موقفهُ الوطنىّْ، وفورَ انتهاءِ المرحلةِ الانتقاليةْ، سوف تتفرَّغُ القواتُ المسلحةُ لدورِها فى حمايةِ الوطنْ، وهو الدورُ الذى تحمَّلتهُ على مرِّ التاريخْ، يملؤُها العزةُ والفِخَارْ، ويُحيطُ بها تقديرُ واحترامُ شعبِ مصرَ العظيمْ .

إنَّ الدماءَ الذكيةَ لشهداءِ ومُصابى الثورةْ، ستظلُ مُصَانةً فى ذاكرةِ هذهِ الأُمَّةْ .

يا أبناءَ الوطن.. ضعُوا مصرَ وشعبهَا فى قلوبِكُم وعقولِكُم وأفئدتِكُم.. واعملُوا على تحقيقِ آمالِها وطمُوحاتِها فى أن يسودَ الأمنُ والأمان، ويَعُمَّ العدلُ الاجتماعى تحتَ سماءِ هذا الوطنِ العزيزْ .

حَمى اللهُ مصرَ ورعَى شعبَها ووفَّقنا جميعاً إلى ما فيهِ خيرِهْ .
والسَّلامُ عليكم ورحمةُ اللهِ وبركاتُه.

الاثنين، 23 يناير، 2012

خبر سار : توقف برنامج "مصر الجديدة" الذي يقدمه "خالد عبد الله" لأجل غير مسمى





  أعلن الشيخ "خالد عبد الله" عن توقف برنامجه "مصر الجديدة" الذي يقدمه على قناة الناس الفضائية لأجل غير مسمى
وقال "عبد الله" في رسالة إلى جمهوره: "أتقدم بخالص الشكر لكل من ساندني و دعمني خلال الفترة السابقة، كذلك أتقدم بكل الحب و التقدير لمن خالفني الرأي أو من قدم لي نصيحة لإصلاح مسيرتي الدعوية، وأُعلن عن توقف برنامج مصر الجديدة خلال الفترة القادمة لظروف ما لأجل غير مسمى على أن أُعاود الظهور من جديد عندما تتهيئ الظروف المناسبة لذلك، جزاكم الله خيرا ... أحبكم في الله"
يذكر أن "خالد عبد الله" قد تعرض لانتقادات حادة بعد هجومه على بعض النشطاء السياسيين أمثال "محمد البرادعي" و"نوارة نجم" وغيرهم، وكذلك هجومه على الفتاة التي تم سحلها من قبل قوات الجيش خلال أحداث مجلس الوزراء


والله يا شيخ هنستريح منك ومن كدبك ونفاقك وادعائتك واتهامك على للناس بالباطل

الهي ما ترجع تاني

الأحد، 22 يناير، 2012

احنا اصلا شعب تايه !!!



جامعة القاهره موجوده في الجيزه

النادي الأهلي موجود في الزمالك

مدرسة سيدي جابر موجوده في سموحه

جامعة عين شمس موجوده في العباسيه

كلية الهندسه بالزقازيق فرع بنها موجوده في شارع شبرا بالقاهره

هندسة حلوان موجوده في المطريه

القاهره الجديده تابعه لـ محافظة حلوان

كوبري 6 أكتوبر ماشي في كل حتيه الا 6 أكتوبر

علشان كده طبيعي جدا ان ثورتنا تنجح ... بس في تونس

!!!


الأربعاء، 18 يناير، 2012

eh! -إيه ؟





المذيع : قالك مين يقعد ومين يمشي ؟
شفيق بلوفر : الحقيقه قالي ... بالظبط كده قالي سبلي ...  ابو الغيط وممدوح مرعي
المذيع : طب والمشير ؟
شفيق بلوفر متفاجئ : ايه ؟!

الراجل كان هيعملها علي نفسه اول ما سمع اسم المشير :D

فريد الديب يُحمل الجيش مسئولية قتل المتظاهرين




واصل المحامي فريد الديب محامي الرئيس السابق حسني مبارك، مرافعته يوم الأربعاء في ثاني جلسات الدفاع، أمام محكمة جنايات شمال القاهرة، محملا القوات المسلحة مسئولية قتل المتظاهرين فى 25 يناير.
وقال الديب في بداية مرافعته يوم الأربعاء – بحسب ما نشرته الأهرام--: إن حالات القتل والإصابة، وقعت عقب انسحاب قوات الشرطة في يوم 28 يناير الماضي، ونزول القوات المسلحة إلى الشارع. مشيرا إلى أن القانون رقم 183 لسنة 1952 أعطى الحق للقوات المسلحة عقب تحملها مسئولية ضبط الأمن، في أن تسيطر على الحالة الأمنية داخل البلاد، ويحملها كذلك المسئولية كاملة لقتل المتظاهرين.
وأضاف الديب، أن الشرطة عجزت عن ضبط الأمن في الشارع وفض التظاهرات، مما أدى إلى انسحابها وتكليف الرئيس مبارك للقوات المسلحة بإدارة شئون البلاد، وأشار الديب إلى أن القانون يطلق على المجموعات التي يتجاوز عددها أربعة أفراد متجمهرين "مشاغبين"، ويعطى الحق في تفريقهم. 
إلى ذلك، قال فيصل العتيبي رئيس هيئة الدفاع الكويتية عن الرئيس السابق حسني مبارك، في قضية قتل المتظاهرين، إنه أنه يمتلك العديد من الأدلة والمستندات التي تثبت براءة مبارك وإنه سيقدمها للمحكمة.
وأعرب العتيبي في حوار مطول أجرته معه صحيفة ''الراي'' الكويتية  نشرته يوم الأربعاءع ن قناعته ببراءة مبارك من التهم المنسوبة اليه، ورأى العتيبي أن ثورة 25 يناير لم تستهدف إسقاط مبارك أو نظامه فحسب وإنما إسقاط مصر وتقسيمها إلى 3 دويلات ضمن مخطط أعده كل من ''حزب الله'' و''حركة حماس'' وإيران، مؤكدا أن مبارك نجح في إحباط هذا المخطط.
ونفى سعيه إلى تحقيق شهرة من وراء دفاعه عن الرئيس المصري المخلوع، قائلا إنه محامٍ معروف في الكويت والخليج، ويطلقون عليه لقب ''حوت الجنايات'' لأنه لم يخسر قضية واحدة ترافع فيها، كما نفى صدور تعليمات من سفارة الكويت في القاهرة لهيئة الدفاع الكويتية بمغادرة مصر والعودة إلى الكويت، قائلا ان ذلك مجرد ''اشاعة مغرضة''.
إلى ذلك، استأنفت محكمة جنايات شمال القاهرة يوم الأربعاء ثاني جلسات مرافعة الدفاع عن المتهمين في قضية قتل المتظاهرين والفساد المالي، والمتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ''جمال وعلاء''، ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم.


" الشيخ " خالد عبدالله يهاجم ويسخر من البرادعى و شباب الفيس بوك !








هذا هو خالد عبدالله الذي من المفروض ان يكون شيخ وداعيه اسلامي
فهؤلاء وامثاله من يشوهون صورة الاسلام
شاهد الفيديو وهو يسخر من البرادعي وشباب الفيس بوك


بسم الله الرحمن الرحيم
{ ياأيُّها الَّذين آمنوا لا يَسخَرْ قومٌ من قومٍ عسى أن يكونوا خيراً منهم }
صدق الله العظيم

اتقي الله يا واد يا مؤمن وعيب عليك كده
الكل عارف انت مين 
وبلاش تسخر من الناس يا شيخنا يمكن الناس دي احسن منك عند ربنا
ف انت منافق وكاذب والكل يعرف ذلك جيدا

وهذا فيديو اخر دليل علي نفاق وكذب الواد المؤمن خالد عبدالله حينما هاجم د. البرادعي وحينما سأله قال لم اقل ذلك
ودليل ايضا علي جهله ف كل الذي يعرفه عن البرادعي انه عالم ذره !!



وهذا فيديو اخر للشيخ المؤمن خالد عبدالله وهو يسخر من البنت المسحوله باحداث مجلس الوزراء 
ومن البرادعي حينما دافع عن البنت المسحوله وقال الا تخجلون من تجريد البنات من ملابسهن (مخاطبا المجلس العسكري)
ويسخر ايضا من العقيد عمر عفيفي و د. عمرو حمزاوي




الا تخجل انت يا شيخ خالد عبدالله ؟!



وهذا فيديو اخر للواد المؤمن خالد عبدالله وهو يسب ويلعن الثورة والثوار





لن اقول سوا ...
حسبنا الله ونعم الوكيل فيك وفي امثالك


الثلاثاء، 17 يناير، 2012

حصريا..نص التحقيقات مع أيمن نور ومظهر شاهين وطارق الخولي ونوارة نجم في أحداث مجلس الوزراء





تحقيق د. أيمن نور
(سئل على سبيل الاستدلال)

س: ليه ماشاركتش فى اعتصام مجلس الوزراء؟
ج: عشان الحزب ماكنش رافض د. الجنزورى.
س: تعرف مين كان مشارك فى اعتصام مجلس الوزراء من الحركات؟
ج: ماأعرفش حد منهم من الممكن نرجع للإعلام.
س: هل سبق لك التردد على فندق الإسماعيلية فى ميدان التحرير؟
ج: لأ ماأعرفش هو فين.
س: المتهم إبراهيم رشاد محمد فرج الشهير بابراهيم كابو أقر بأنك على صلة بعبد الناصر محمود محمد حسن الشهير بعبد الناصر الجلفى والمقيم إقامة دائمة فى فندق الإسماعيلية فى ميدان التحرير؟
ج: لأ ما حصلش.
س: ما قولك فى أنك والدكتور ممدوح حمزة تقومون بتمويل عبد الناصر الجلفى من أجل الإنفاق على المجموعات والعناصر المعتصمة فى مجلس الوزراء والبلطجية للقيام بالتخريب والإتلاف والتعدى على ضباط الشرطة والجيش؟
ج: لأ ما حصلش. 
س: ما قولك فى أنك أنت والدكتور ممدوح حمزة تترددون عليه داخل محل إقامته بفندق الإسماعيلية لتمويله بالأموال التى يمول بها البلطجية؟
ج: ما حصلش.
س: ما قولك فى أنك أنت والدكتور ممدوح حمزة تمولون البعض بمالغ مالية للسيطرة على ميدان التحرير وترويض الشباب لصالحكما بإعطاء المبالغ المالية لعبد الناصر الجلفى ثم إعطاء عبد الناصر الجلفى بدوره الفلوس إلى البلطجية؟
ج: ما حصلش.
س: ما قولك فى أنك أنت والدكتور ممدوح حمزة تمولون آخرين زى عبد الناصر بمنحهم مبالغ مالية للسيطرة وترويض المتظاهرين من أجل الاستفادة من ثورة 25 يناير وتحقيق منافع من ذلك؟
ج: لأ ما حصلش.
س: ما قولك إن أنت والدكتور ممدوح حمزة وغيركم من رجال الأعمال تمولون عبد الناصر وغيره المتواجدين فى الميدان من أجل السيطرة على الميدان وأنكم تدعون أن الثورة لسه ما عملتش حاجة وتقومون بإيهام الرأى العام باستمرار الفساد لتحقيق منافع شخصية لكم.
ج: لأ ما حصلش.
س: ما قولك إن أنت والدكتور ممدوح حمزة تمولون أشخاص بمبالغ مالية للسيطرة على الميدان والثورة عن طريق دس عناصر من البلطجية وسط المتظاهرين للاعتداء على قوات الشرطة والجيش.
ج: لأ ما حصلش.
سؤال د. أيمن نور كمتهم:
ما قولك فى أنك متهم بالاشتراك بالتحريض على التعدى على المنشآت العامة والأموال العامة والخاصة وعلى أفراد الشرطة والجيش؟
ج: لأ ما حصلش.
س: ما قولك فى أنك متهم بالاشتراك والاتفاق والمساعدة فى تعطيل سير المرافق العامة والمرور فى شارع مجلس الوزراء؟
س: ما قولك فى أنك متهم بإيهام الرأى العام باستمرار الفساد؟
ج: لأ ما حصلش.
ملاحظات هامة:
-       المتهم إبراهيم محمد رشاد أقر بأنه سمع الكلام ده فى الميدان وإنه ما شفش الدكتور ممدوح ولا أيمن نور وهما بيدوا فلوس لحد ولا عمره شافهم موجودين بيزوروا عبد الناصر فى فندق الإسماعيلية والكلام ده سمع من الناس فى الميدان.
-       عبد الناصر محمود محمد حسن الشهير بعبد الناصر الجلفى فى تحقيقات النيابة نفى كل هذا الكلام جملة وتفصيلاً وأقر بأنه لا يعرف الدكتور ممدوح حمزة أو الدكتور أيمن نور إلا من خلال الإعلام وأنه لا يراهم فى التحرير إلا فى أيام المليونات والجمع الخاصة بها وأنه كان دائماً يرى حولهم الكثير من الناس حيث أنه لم يستطع أن يسلم عليهم.
-       فى آخر جملة فى التحقيق مع عبد الناصر الجلفى أقر بأنه هناك علامة استفهام كبرى على الدكتور أيمن نور والدكتور ممدوح حمزة والأستاذة جميلة إسماعيل وقال ما أعرفش ليه عليهم علامة استفهام وماعنديش دليل وقال هما عليهم علامات استفهام من ناس كتير جوه الميدان.


تحقيق الشيخ مظهر شاهين
(سئل كشاهد)

فى البداية حلف اليمين ... (بعض الأسئلة الخاصة بعمل الشيخ مظهر وعلاقته بالمسجد ولا داعى لتفصيلها)
س: من الذى أم صلاة الجمعة يوم 6/1/2012؟
ج: أنا.
س: هل تعرف شخص أسمه عبد العزيز فهمى عبد العزيز المقدم؟
ج: لأ.
س: هل كنت فى المسجد يوم 6/1/2012 بعد الجمعة؟
ج: لأ أنا مشيت رحت على كنيسة قصر الدوبارة مع بعض المصلين لتهنئة الأخوة المسيحيين بالأعياد وكان معى الأستاذ محمد حسين الصاوى وفضلت هناك لحد الساعة 5 وكان معايا فى الكنيسة الأستاذ عمرو موسى والأستاذ حمدى قنديل والأستاذ عمرو حمزاوى والأستاذ خالد النبوى والأستاذ يسرى فودة والأستاذة بسمة والأستاذ علاء الأسوانى قابلنى على باب الكنيسة القس فوزى نصر الله خليل وقابلنى فى الداخل القس سامح موريس.
س: متى انتهت شعائر الجمعة؟
ج: الساعة 1:15.
س: هل نوارة نجم كانت موجودة بعد الجمعة خارج المسجد؟
ج: لم أشاهدها ولم أٌقابلها.
س: هل حضر قبل ما تمشى الدكتور ممدوح حمزة والأستاذ طارق الخولى؟
ج: لأ ما حصلش ولم أقابل الدكتور حمزة منذ ستة أشهر.
س: ما قولك فى أن المدعى سالف الذكر شاهد نواره نجم أمام المسجد بعد الجمعة تقوم بتصوير بعض الشباب من خلال كاميرا خاصة بها وتملى عليهم عبارات ضد المجلس العسكرى وتحرضهم للاعتداء على الشرطة والجيش؟
ج: لأ ما حصلش.
س: ما قولك فى أن المدعى سالف الذكر قال أن الدكتور ممدوح حمزة وطارق الخولى قد حضرا بعد صلاة الجمعة ورحبت بهما بحرارة شديدة؟
ج: لأ ما حصلش.
س: ما قولك فى أن المدعى سالف الذكر قال أنك أخذت الدكتور ممدوح حمزة وطارق الخولى إلى داخل غرفة داخل المسجد وقفلتم الباب وبقيتم داخلها حوالى 20 دقيقة؟
ج: لأ ما حصلش.
س: ما قولك فى أن المدعى سالف الذكر قال أن الدكتور ممدوح حمزة أصطحب معه بعض الشباب الذين كانوا معه خارج المسجد إلى داخل المسجد.
ج: لأ ما حصلش.
س: ما قولك فى أن المدعى سالف الذكر قال أنه شاهد هؤلاء الشباب سالفى الذكر خارجين بعد فترة بيد كل منهم مبالغ مالية وأن أحدهم قال للثانى الدكتور ممدوح حمزة أعطاك كام قاله 500 جنيه فرد الأول أنا أخذت 800 لأنى اشتركت فى العديد من المصادمات والاحتكاكات مع الجيش والشرطة أكثر منك؟
ج: لأ ما حصلش.
س: ما قولك فى أن المدعى سالف الذكر قال أنه شاهد أحد الشباب يقول للآخر أن الدكتور ممدوح حمزة بيقولك قول للعيال محدش يروح عند الوكر القديم اللى فى السبع سواقى اللى فى القصر العينى؟
ج: لأ ما حصلش.
س: ما قولك فى أن المدعى سالف الذكر أن هؤلاء الشباب بيتقاضوا مبالغ مالية من الدكتور ممدوح حمزة لحدوث تخطيطات ومؤامرات ضد الدولة تشارك أنت فيها وطارق الخولى؟
ج: لأ ما حصلش.
س: طب ليه قال كده؟
ج: لا أستبعد أن يكون هذا الشخص من أعضاء الحزب الوطنى المنحل وكده يبقى فيه بينى وبينه خصومة سياسية.
س: هل شاركت بأى صورة من الصور فى أحداث مجلس الوزراء؟
ج: لأ ما حصلش إلا بالخطب ومن خلال الإعلام.
س: هل شاهدت أحداث مجلس الوزراء؟
ج: نعم ولكن من خلال التليفزيون فقط.
س: هل لديك أقوال أخرى؟
ج: لأ.
تمت أقواله وتوقع منه

تحقيق طارق الخولى
(سئل كشاهد)

فى البداية حلف اليمين
س: كنت فين يوم الجمعة 6/1/2012 ؟
ج: كنت فى كنيسة قصر الدوبارة.
س: كنت هناك ليه؟
ج: بأهنى إخوانا المسيحيين.
س: هل يوجد بينك وبين عبد العزيز فهمى عبد العزيز المقدم ثمة صلة؟
ج: لأ.  
س: ما قولك فى أن المدعى سالف الذكر قال أنك حضرت مع الدكتور ممدوح حمزة إلى مسجد عمر مكرم عقب صلاة الجمعة؟
ج: لأ ما حصلش.           
س: ما قولك فى أن المدعى سالف الذكر قال أن الشيخ مظهر شاهين التقى بك أنت والدكتور ممدوح حمزة ورحب بكم ترحيباً شديداً ودخلتم المسجد بصحبة مجموعة من الشباب؟
ج: لأ ما حصلش.
س: ما قولك فى أن المدعى سالف الذكر شاهد نواره نجم أمام المسجد بعد الجمعة تقوم بتصوير بعض الشباب من خلال كاميرا خاصة بها وتملى عليهم عبارات ضد المجلس العسكرى وتحرضهم للاعتداء على الشرطة والجيش؟
ج: لأ ما حصلش أنا ما شفتهاش.
س: ما قولك فى أن المدعى سالف الذكر قال أن بعض الشباب قد إلتفوا حول الدكتور ممدوح حمزة ثم أصطحبهم معه إلى داخل المسجد؟
ج: لأ ما حصلش.
س: ما قولك فى أن المدعى سالف الذكر قال أنه شاهد هؤلاء الشباب سالفى الذكر خارجين بعد فترة بيد كل منهم مبالغ مالية وأن أحدهم قال للثانى الدكتور ممدوح حمزة أعطاك كام قاله 500 جنيه فرد الأول أنا أخذت 800 لأنى اشتركت فى العديد من المصادمات والاحتكاكات مع الجيش والشرطة أكثر منك؟
ج: لأ ما حصلش.
س: ما قولك فى أن المدعى سالف الذكر قال أنه شاهد أحد الشباب يقول للآخر أن الدكتور ممدوح حمزة بيقولك قول للعيال محدش يروح عند الوكر القديم اللى فى السبع سواقى اللى فى القصر العينى؟
ج: لأ ما حصلش.
س: ما قولك فى أن المدعى سالف الذكر قال بأن الدكتور ممدوح حمزة بيدفع فلوس عشان الناس تعتدى على الجيش والشرطة وتتلف الأموال العامة؟
ج: لأ ما حصلش.
س: هل شاهدت أحداث مجلس الوزراء؟
ج: نعم ولكن من خلال التليفزيون فقط.
س: هل شاركت فى إعتصام مجلس الوزراء ؟
ج: لأ ما حصلش.
س: هل لديك أقوال أخرى؟
ج: لأ.
تمت أقواله وتوقع منه


تحقيق نواره نجم
(سئلت على سبيل الاستدلال)

س: كنت فين يوم الجمعة 6/1/2012 ؟
ج: كنت فى المهندسين مع 2 أصحابى.
س: هل يوجد بينك وبين عبد العزيز فهمى عبد العزيز المقدم ثمة صلة؟
ج: لأ ما أعرفوش.    
س: ما قولك فى أن المدعى سالف الذكر قال أنه شافك تقومين بتصوير بعض الشباب من خلال كاميرا خاصة بكى وتقومين بتحريضهم وإثارة حماستهم ضد الجيش والشرطة وتملى عليهم عبارات ضد المجلس العسكرى وتحرضهم للاعتداء على الشرطة والجيش؟؟
ج: لأ ما حصلش لأنى لم أكن فى الميدان وماعنديش كاميرا ومابأعرفش.
س: ما قولك فى أن المدعى سالف الذكر قال أنك الدكتور ممدوح حمزة وطارق الخولى حضرا إلى مسجد عمر مكرم عقب صلاة الجمعة؟
ج: لأ ما أعرفش لأنى ما كنتش موجودة.
س: ما قولك فى أنك متهمة والشيخ مظهر شاهين ولدكتور ممدوح حمزة وطارق الخولى بأنكم تخططون للمؤامرات ضد الدولة وتخفيز وإثارة الشباب للإعتداء على المنشآت والأموال العامة والخاصة والتحريض على الاعتداء على الجيش والشرطة ؟
ج: لأ ما حصلش.
س: طب ليه المدعى سالف الذكر بلغ كده؟
ج: هو شاهد زور لأن الكلام ده كذب.
س: هل كنتى موجودة فى اعتصام مجلس الوزراء؟
ج: آه كنت موجودة.
س: من إمتى بدأ هذا الاعتصام؟
ج: مش فاكرة بالضبط بس أنا كنت هناك.
س: كم المدة التى قضيتيها هناك؟
ج: مش فاكرة.
س: مين كان موجود ومعتصم معاكى هناك؟
ج: ناس كتير بس مش فاكرة أساميها.
س: ولماذا كنتى معتصمة؟
ج: إعتراضاً على حكومة د. الجنزورى.
س: ما هو مكان اعتصام المتظاهرين تحديداً؟
ج: أمام الباب الرئيسى لمجلس الوزراء.
س: هل كان سير العمل بمجلس الوزراء والموظفون يستطيعون الدخول والخروج؟
ج: ما أعرفش.
س: هل كان ثمة أفراد من الجيش والشرطة؟
ج: نعم.
س: ما المسافة بين المعتصمين وأفراد الجيش والشرطة تحديداً؟
ج: هما كانوا خلف أسوار مجلس الشعب وأسوار مجلس الوزراء.
س: هل حدث أى تعدى من الجيش والشرطة على المعتصمين فى هذه الأوقات؟
ج: لا.
س: هل شاهدت كيف حدثت أحداث مجلس الوزراء؟
ج: نعم.
س: كيف بدأت الأحداث؟
ج: بدأت بشاب إسمه عبودى اتقبض عليه وانضرب واترمى للمتظاهرين.
س: وماذا حدث بعد ذلك؟
ج: تظاهر المعتصمين بسلمية وبهتافات ضد ما حدث.
س: هل تبادل المعتصمين مع الجيش أعمال عنف أو تعرض لهم؟
ج: الناس جريت وطلعت على شارع القصر العينى وحاولوا يتظاهروا بسلمية فوجئنا بناس لابسة مدنى من فوق مبانى مجلس الشعب ومجلس الوزراء بترمى مولتوف وطوب وكراسى وأطباق ودواليب وبعدها خرجت وما شفتش حاجة.
س: ما الذى أدى إلى احتراق المجمع العلمى؟
ج: ما أعرفش وما كنتش موجودة.
س: ما قولك فى أن بعض المتهمين اعترفوا بالتحقيقات أنهم من المعتصمين واعتدوا بالمولتوف على المجمع العلمى والجيش والشرطة؟
ج: أنا ما أعرفش الناس دول مين وما شفتهمش.
س: هل شاركتى فى التحريض على أعمال التحريض ضد الجيش والشرطة والحرق؟
ج: لم أشارك.
س: هل تعرفين أى من الأشخاص الذين حرضوا على هذه الاعتداءات؟
ج: اسمح لى سيدى القاضى أنا عايزه أعرف الأطراف اللى حرضت الجيش المصرى إنهم يعروا البنات ويقتلوا الشباب ويفقئوا عيونهم. وعايزة أعرف اللى حرض الجندى المصرى للتبول على المتظاهرين فى أحداث مجلس الوزراء.
س: من إمتى بتنزلى التحرير؟
ج: من 25 يناير.
س: هل أنت منضمة إلى أى حركة سياسية؟
ج: لا أنا مستقلة.
س: ما هى النقاشات والحوارات التى كانت تتم بين المعتصمين والمتظاهرين منذ ثورة يناير إلى الآن؟
ج: عيش حرية عدالة إجتماعية.
س: بالنسبة للإعاشة كيف كانت تأتى إليكم؟
ج: كنا بنلم من بعض فلوس وبنشترى أكل لينا كلنا.
س: ما قولك بأن أحد المتهمين والمشاركين فى التحرير دائماً قال بأن إعاشة المعتصمين بالميدان قبل وأثناء أحداث مجلس الوزراء كانت تقوم بعض الجهات بإحضارها وإحضار الخيام؟
ج: أنا عايزه أعرف مين هى الجهات دى لأنى ماشفتهاش واحنا عايشين عيشة جربوعة فى الميدان.
س: هل هناك من الحوارات التى دارت بينكم قبل أحداث مجلس الوزراء ما يدعوا لاستخدام العنف؟
ج: لأ ما حصلش.
س: ما قولك فى أن المتهمين قالوا أن بعض رجال الأعمال ومنهم الدكتور ممدوح حمزة والدكتور أيمن نور يمولون المعتصمين وغيرهم من البلطجية بالتحرير لإثارة الرأى العام والتحريض على المنشآت العامة والخاصة والتعدى على قوات الشرطة والجيش؟
ج: عيون الناس تسوى كام أرواح الناس تسوى كام أعراض الناس تسوى كام. مين يرضى ياخد فلوس قصاد عينيه تطير أو روحة تطلع أو بنت تتعرى فى الشارع. ولا حد من دول عمل حاجة ولا أى حد من دول إدى تمويل لحد ولا حتى أمريكا ولا حزب الله  ولا إيران ولا أى حد الناس اللى بتموت والناس اللى بتضحى بعيونها والبنات اللى بتنزل وتتعرى عشان الرجالة قاعدة فى بيوتها مش ممكن يكونوا واخدين فلوس هما بس بيحبوا مصر.
س: هل لديك أقوال أخرى؟
ج: لا.
تمت أقوالها وتوقع منها وتعهدت بالحضور مرة أخرى إلى التحقيق فى حالة طلبها.


ثوار ليبيا يطالبون المشير طنطاوي بتسليم رموز نظام القذافي.. وينادون بإسقاط حكم العسكر بمصر



شق محتجون ليبيون طريقهم إلى فندق في العاصمة الليبية أثناء اجتماع المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر، مع مسؤولين ليبيين أمس الاثنين، مرددين هتافات تستنكر امتناع القاهرة عن تسليم مسؤولين سابقين من مؤيدين الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي فروا إلى مصر.


وبينما كان طنطاوي يسير في ردهة فندق "كورينثيا" في وسط طرابلس محاطًا برجال أمن ليبيين ومصريين رفع بضعة متظاهرين لافتات تطالب القاهرة بتسليم "أزلام القذافي ورموز النظام السابق".


كذلك فقد أعد ثوار ليبيا بيانًا يرفضون فيه حكم العسكر لمصر استباقًا للزيارة التي يقوم بها المشير طنطاوي، وأكدوا فيه دعمهم للثورة المصرية، ولمطلب شبابها بـ"إسقاط حكم العسكر".


وقال البيان: "لأن مصيرنا واحد وتضحياتنا واحدة ودماؤنا واحدة ومطالبنا واحدة وهي إسقاط نظم الاستبداد في أمتنا، وإقامة نظم مدنية ديمقراطية، فإننا نقف وقفة مساندة مع إخواننا شباب الثورة المصرية ونطالب بما طالبوا به من إسقاط حكم العسكر، وعودة الجيش إلى ثكناته، وتسليم السلطة إلى المدنيين".


ووصف البيان رئيس المجلس العسكري بأنه "تحول من رئيس مؤسسة تحمي الثورة وأهدافها لرئيس مؤسسة تلتف على الثورة وتلتهم أبناءها، وتمنعهم من حق التظاهر والاعتصام".


من جانبه، حاول عاشور بن خيال- وزير الخارجية بالحكومة الليبية الجديدة، إقناع المحتجين بمغادرة المبنى. لكن أحدهم صاح فيه قائلاً: "50 ألف ليبي قتلوا من أجل الحرية".


ويقول نشطاء المجتمع المدني، إن عددًا من أركان النظام السابق يقيمون في مصر منذ أن أطيح بالقذافي في أغسطس من العام الماضي. وهم يطالبون بتسليمهم لمحاكمتهم.


وفي وقت لاحق -وبعد أن غادر طنطاوي الفندق- سدت مجموعة أخرى من المحتجين الطريق قرب الفندق مانعة حافلة تقل بعض أفراد الوفد المصري من مواصلة مسيرتها. وصاح المحتجون قائلين "يا مشير.. عيب عيب. ما في قذافي بين إيديك".


وقال رئيس الوزراء الليبي الانتقالي- عبد الرحيم الكيب، إنه أثار أثناء اجتماعه مع طنطاوي مسألة تسليم الفارين من مؤيدي القذافي. وأضاف قائلاً للصحفيين "طلبنا منه تسليم المجرمين ... الذين اخطأوا وظلموا وقتلوا وأساءوا معاملة الشعب الليبي".


وسئل الكيب، هل وعدت القاهرة بتسليم هؤلاء الأشخاص فقال "هذا سيأخذ وقتًا.. لكننا أثرنا المسألة بطريقة جدية وواضحة ودون أن نترك أي شك في إننا جادون بهذا الشأن".


ويقول نشطاء ليبيون إن الجيش في مصر يؤوي مسؤولين ليبيين من النظام السابق، من بينهم التهامي خالد وهو قائد سابق لجهاز الأمن الداخلي في عهد القذافي قاد حملة قمع ضد الإسلاميين في منتصف عقد الثمانينات.


وقال الكيب بعد اجتماعه مع طنطاوي، إن ليبيا لن تصفي الاستثمارات في مصر التي نفذتها حكومة القذافي، بشرط أن تكون لها عائدها المالي. وأضاف قائلاً: "بالنسبة للاستثمارات (في مصر) فإن الاستثمارات الناجحة والتي يمكن إنجاحها سيتم تفعليها". "أي استثمارات قامت على أساس قرار سياسي لا جدوى منه سيعاد النظر فيها بشكل جدي".




شكرا لكل شباب ليبيا


تلبس بدلة تلبس بوكسر ... تروح ليبيا.. تروح مدغشقر
يســقـــط .. يســقــط .......  حــكــم الــعـســـكـــر



شيخ الأزهر للشباب: دافعوا عن ثورتكم وتصحيح مسارها.. واقبضوا عليها بأيديكم





طالب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، شباب ثورة 25 يناير بتحمل مسئولياتهم، وأن يصححوا ثورتهم ويقبضوا بأيديهم عليها، مشيرا إلى دعم الأزهر للثورة واحتضانها، في إطار دوره الوطني من أجل مصلحة مصر وشعبها.

وشدد الطيب ـ خلال لقائه بوفد من شباب الثورة برئاسة وائل غنيم اليوم الإثنين ـ على أن الثورة هي الوجه الأكثر إضاءة لمصر وللعالم العربي، وأنها استطاعت في فترة وجيزة تحقيق بعض أهدافها، وأن مصر لا يمكن أن تعود للخلف لما كانت عليه قبل الثورة لإرادة شبابها ووعي شعبها وتمسكهم بأهداف الثورة.

وأكد أن الأزهر أمين على الأمة كلها ومصر خاصة ويعمل جاهدا لحفظ تراثها وثقافتها وعلومها بوسطيته واعتداله وحماية المسلمين، مما تعرض له أصحاب الأديان الأخرى من حروب وصراعات، ولم يرفع مسلم السيف على أخيه من أجل عقيدة أو مذهب كما حدث في الغرب، وأن الأزهر مستمر في رسالته للحفاظ على الأمة وحماية مصر كنانة الله فى الأرض من أي مكروه.

وأشار شيخ الأزهر إلى أن مصر تحتاج المرحلة المقبلة إلى صياغة جديدة لشخصيتها على جميع الأصعدة الفكرية والثقافية والسياسية وعلى شباب الثورة تحمل المسئولية في ذلك لإنقاذ مصر ومنع أي فوضى تؤثر سلبا على استقرارها.

وأوضح أن وثيقة الأزهر أصبحت ملكا للشعب ولكل من وقع عليها ولا يمكن تعديلها، مطالبا الشباب بكتابة أي ملاحظات على الوثيقة لدراستها وإحالتها للمجلس العسكري، وأن الأزهر سيدافع عنها بقوة.

من جانبه، أشاد وائل غنيم بدور الأزهر الإيجابي في رسم مستقبل مصر، مبينا أن ما يشغل كل شباب الثورة الآن التزام المجلس العسكري بتسليم السلطة للمدنين وفق البرنامج المعد لذلك.

وأوضح شريف زهران عضو المجلس الاستشاري أن المجلس العسكري ملتزم بتنفيذ وتسليم السلطة للمدنين وهناك خطوات تتم بالفعل في هذا الإطار دون تأخير.

كما طالبت نجوى الأشول من شباب الثورة بضرورة منع المحاكمات العسكرية للمدنين والإفراج عن جميع المعتقلين قبل 20 يناير لإثبات حسن النوايا من العسكري والاستمرار لبناء مؤسسات الدولة وتسليم السلطة للمدنين وفتح باب الترشح للرئاسة 11 فبراير وإصدار بيان قوي من الأزهر بذلك.

وأكد محمد القصاص من الشباب مسئولية الأزهر التاريخية للحفاظ على وسطيته في الشارع المصري في مواجهة محاولات الاستقطاب الفكري، مطالبا ببرامج عملية من الأزهر وتنفيذ وثيقته، وأن يأخذ وضعه السياسي في وضع الدستور.

هتموت إزاي ؟؟!






هتموت إزاي

المرة الجاية هموت واقف

دمى من طلق القناصة لساه نازف

مضروب برصاصة غدر ماتوجعشى

وصاحبها جبان

لو وشه يبان..

جوه عدسات اللى يصور

هيبات خايف

مرعوب فى طبنجة فيها حوالى كام طلقة

هتموت كام؟!

هتموت واحد

أو خمسين واحد ليهم تار

لو فاكر فى رصاص الدنيا هيسكت شعب

يبقى أنت حمار

بتجرجر عربية السادة

خطوة زيادة فى خطوة زيادة

ولحد النار

ولحد ما تلقى فى زنزانتك

دوناً عن كل مكان فى الكون..

رحمة وبراح

المرة الجاية هموت ساكت علشان ترتاح

فاكر فى الكنبة الملعونة راح تلقى حياة

وامعتصماه

عينك بتدمع على مشهد

فى مسلسل تركى بقاله كتير

وفى آخر السهرة تقول بضمير

اللعنة على ولاد التحرير

ما هو دول لو كانوا محترمين

كانوا هيباتوا فى بيوتهم

يتدفوا بمج كاكاو فى الليل

ويمصمص فى شفايفه بحسرة

«لو يبقى وطننا فى لحظة جميل»

ويهون أمانيه على نفسه بإحساس زايف..

إنه مشارك

بفلوسه لأطفال مقديشيو

وبصوته للقدس وسوريا

وينام فى سريره ويطمن

على نور الشمس فى إيد مجهول

المرة الجاية هموت مسحول

لاحس فى الأرض وأسفلته

عريان من بطش ضابط مأجور

متحامى فى جنده وسفالته

بيجيب الثاير من شعره

ويهين الصامد فى مشاعره

ويخرج عضوه المتنجس من بنطاله.. ويبول ع الناس

والكف المرفوع فوق سينا بعلامة النصر

مرفوع فى وشوشنا بالوسطى

المرة الجاية هموت على وطنى بدون واسطة

ما العايش راضى بشكل صريح

لهبات العيلة اللى بتحكم

والعضمة المرمية فى بقه

والميت رابض على حقه.. وحق التانيين

المرة الجاية هموت م الغيظ

ساعة ما تصرح فوق الجثة بضبط النفس

بتجيبوا برود الدم منين؟!

ساعة ما تعيطوا على مبنى

على ريس فاسد ليه سابنا

ساعة ما تبان أنياب الخلق

من شيخ مسبحته كراسى السلطة وقوانينها

على كام قسيس قال وأنا مالى

المرة الجاية هموت وبطاقتى مهيش فى الجيب

علشان تحتاروا فى جنازتى

تخرج من مسجد أو من دير

فتلفوا الجثة بالأعلام..

والشعب بيخرج ويعزى أفواج أفواج

أكتر ما هتطلع يوم ما يموت ريس سابق..

أو حتى مشير

عارف يا جنابو يوم ما تموت

الناس هتكون فى عزاك بالأمر

والجند هيصرف بدلاته فى آخر المعزى

زى المقرئ

ساعة ما هيختم بالفاتحة

فى جند كتير راح يتلفت

ويقولوا القادة ما حفظوناش

ونلاقى تعازى فى الجرنان

تدعى بالجنة للمرحوم

لكن ملايين اللى اتظلموا

لافين القوت اللى بياكلوه فى ورق الجرنان

والزيت السخن على الصورة

فتافيت الأكل على الآية

وبواقى اللقمة على الجنة

فى قلوبهم يتمنولك نار

المرة الجاية هموت م العار

علشان لسّانى قاعد أكتب

وأنت لساك عمال تقرا

والشارع بيموت قدامنا


 للشاعر هيثم دبور