الأحد، 15 يناير، 2012

المجلس العسكري يحاكم ضباط مظلات رفضوا ضرب المتظاهرين





كشف مصدر سيادي أن عدداً من ضبط سلاح المظلات تجري محاكمتهم حالياً، أمام القضاء العسكري، لرفضهم تنفيذ تعليمات بضرب المتظاهرين خلال أحداث مجلس الوزراء التي امتدت من 16 إلى 22 ديسمبر الماضي.
وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، في تصريح خاص لصحيفة "التغيير" أن الضباط الذين تجري محاكمتهم مند أسبوعين، لا يقل عددهم عن 8 من قادة بعض الوحدات بالمظلات، رفضوا تنفيذ تعليمات قيادة السلاح التي وجهت إليهم من خلال العميد مجدي أبو المجد قائد أركان سلاح المظلات، الذي يتهمه نشطاء بأنه تواجد في محيط مجلس الوزراء طوال أيام الأحداث وأشرف بنفسه على اعتداء الجنود على المتظاهرين.
وأكد المصدر أن عدداً من الضباط الذين تجري محاكمتهم دخلوا في مشادات حداة مع العميد مجدي أبو المجد بعد صدور الأوامر لهم بضرب المتظاهرين في شارع مجلس الوزراء.
ويتناقل نشطاء على الانترنت صوراً للعميد مجدي أبو المجد وعدد من قيادات سلاح المظلات أثناء اشتعال الأحداث بشارع مجلس الوزراء وهو يشاركون في إلقاء الطوب على المتظاهرين ويوجهون إشارات وتعليمات لبدء الاشتباك.
وتناقلت وسائل الإعلام العالمية فيديوهات لوقائع اعتداء ضباط وجنود سلاح المظلات على متظاهري مجلس الوزراء وإطلاقهم النار على المشاركين في الاحتجاجات.
واعترف اللواء عادل عمارة عضو المجلس العسكري بقيام أفراد المظلات بالاعتداء على المواطنين في أحداث مجلس الوزراء.
واستشهد خلال أحداث مجلس الوزراء 17 شخصا على الأقل، من أشهرهم الشيخ عماد عفت أمين الفتوى بدار الإفتاء وصاحب فتوى حرمة التصويت لفلول النظام السابق في الانتخابات البرلمانية، وعلاء عبد الهادي طالب الطب الذي تبين عقب وفاته أنه من أوائل دفعته بتقدير امتياز.
والمعروف أن 23 ضابطاً من أسلحة مختلفة بالقوات المسلحة تجري محاكمتهم حالياً بسبب تضامنهم مع مطالب ثورة يناير، وقرر القضاء العسكري في جلسة الأربعاء الماضي تأجيل الفصل في القضية إلى 12 فبراير القادم، ومن أبرزهم الرائد أحمد شومان، والنقيب عمرو المتولي والرائد عمرو بدر
ويظهر الفيديو التالي قيادات من سلام المظلات بينها العميد مجدي أبو المجد أثناء انطلاق أحداث مجلس الوزراء بصحبة أشخاص بزي مدني أعلى مبنى المجلس يقومون بإلقاء الطوب على المتظاهرين.


هناك تعليق واحد:

  1. شركة تنظيف منازل بمكة
    شركة صقر البشاير هي شركة تنظيف منازل بمكة وشركة تنظيف فلل بمكة نقوم بتنظيف المنازل والفلل وكل مابداخلها من ارضيات و سيراميك وحوائط وجدران, وتنظيف الحمامات, تنظيف المفروشات بجميع انواعها كل ذلك باقل الاسعار بالمملكة السعودية
    شركة تنظيف فلل بمكة
    تنظيف منازل بمكة
    اتصل بنا على 0500941566
    http://www.elbshayr.com/5/House-clearance

    ردحذف